05
نوفمبر
2019
|
05:44
Europe/Amsterdam

ماجد الجوكر

نائب الرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية في مطارات دبي

 

يشغل ماجد الجوكر منصب نائب الرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية في مطارات دبي، وهو من القيادات التنفيذية الكبرى في قطاع الطيران المدني ويتمتع بخبرة طويلة تربو عن 21 عاماً في هذا المجال. تتضمن مهام ماجد الجوكر، الإشراف على بناء وتعزيز العلاقات والتواصل مع الدوائر الحكومية وسلطات الطيران المدني، وهو يقود جهود مطارات دبي في تعزيز الهوية الوطنية وتنسيق المبادرات الحكومية والمجتمعية في دبي 

كما يتولى قيادة مبادرات مطارات دبي في مجالات الأمن والشؤون القانونية والضمان المؤسسي واستمرارية الاعمال والمرونة المؤسسية. التحق ماجد بمطارات دبي في العام 2008 في منصب نائب الرئيس لشؤون عمليات المبنى قبل أن يشغل منصب نائب الرئيس الأول لشؤون العمليات بمطار آل مكتوم الدولي.

وقبل التحاقه للعمل بمطارات دبي كان ماجد الجوكر يعمل في وظيفة نائب المدير لشؤون عمليات المطار بشركة مطارات أبو ظبي لمدة عام واحد بدأ ماجد الجوكر مسيرته في قطاع الطيران بشركة طيران الإمارات حيث شغل وظيفة مدير خدمات المطار الخارجية في كل من القاهرة وبانكوك وبنجلاديش وماليزيا، ولاحقًا شغل منصب المدير الإقليمي لطيران الإمارات – خدمات المطار (غرب آسيا) مشرفًا على 24 محطة دولية. ماجد الجوكر يحمل درجة ماجستير في علوم إدارة الأعمال الدولية من جامعة هيريوت وات بالمملكة المتحدة.

وتقديرًا لمهاراته وإمكاناته المتميزة في مجال الإدارة، فقد نال جائزة "أفضل قائد في خدمة العملاء – القطاع العام" في جوائز أسبوع خدمة العملاء، وجائزة "أفضل قائد في مجال التحسين" ضمن جوائز برنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية في عام 2014. كما حاز لقب "شخصية العام 2017" من منتدى مرونة واستمرارية الأعمال. وقد كان لجهوده في قطاع الطيران وعلاقاته المؤثرة مع الدوائر الحكومية والسلطات الرقابية بالغ الأثر في ضمان التعاون الوثيق بين مطارات دبي وكافة الجهات المعنية. كما أن خبراته وإلمامه الواسع بعمليات المطار الذكية وتوقعات المسافرين ساهمت مساهمة كبيرة في تركيز خطط استمرارية الأعمال لدى مطارات دبي لتشمل الاعتبارات التشغيلية فضلاً عن راحة المسافرين ومستخدمي المطارات. 

ويتمتع ماجد الجوكر بشخصية قيادية محببة ومتميزة مما جعله سفيراً فوق العادة لمطارات دبي. وهو يعمل باستمرار على نشر إنجازات مطارات دبي لدى وسائل الإعلام العربية والعالمية، ويتعامل مباشرةً مع كافة الجهات الحكومية فيما يتعلق بشؤون المطار ويمثل المؤسسة تمثيلاً كاملاً في مختلف المبادرات المجتمعية بإمارة دبي مثل دبي 10X وإكسبو 2020 وغيرها.