25
فبراير
2022
|
10:11
Europe/Amsterdam

بول غريفيث الرئيس التنفيذي ــ مطارات دبي

 

يشغل بول غريفيث منصب الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي، ويتولى مسؤولية تشغيل وتطوير كل من مطار دبي الدولي DXB، الذي يعد أكثر المطارات الدولية ازدحامًا في العالم من حيث عدد الركاب، إلى جانب مطار دبي ورلد سنترال DWC.

وانضم غريفيث إلى مطارات دبي في شهر أكتوبر من العام 2007. وخلال عام واحد من انضمامه، حقق بول إنجازات عديدة حيث لعب دوراً حيوياً في افتتاح مبنى الركاب رقم 3 في تاريخ 14 أكتوبر 2008، بالإضافة إلى افتتاح المطار الرئيسي الثاني في دبي وهو مطار آل مكتوم والمعروف باسم "دبي ورلد سنترال" في 27 يونيو 2010. كما حقق نقلة نوعية في قطاع الطيران في دبي في يناير 2013 من خلال افتتاح "الكونكورس A" ليكون بمثابة أول مبنى مخصص لطائرات الإيرباص A380 في العالم، فضلاً عن تعزيز الخطة التوسعية على مستوى المطار مع افتتاح "كونكورس D" في 24 فبراير 2016. ولقد أشرف غريفيث أيضًا على افتتاح مبنى الركاب في مطار "دبي ورلد سنترال" في 27 أكتوبر 2013. وفي 20 ديسمبر 2018، انضم بول إلى سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مؤسسة مطارات دبي لاستقبال المسافر رقم مليار في مطار دبي الدولي DXB.

وبفضل قيادته الحكيمة، استطاعت مؤسسة مطارات دبي أن تحقق نجاحاً كبيراً في مواجهة وتجاوز التداعيات التي فرضتها جائحة "كوفيد -19" العالمية، لتحظى بتقدير من أبرز صناع وقادة قطاع الطيران حول العالم، فضلاً عن كونها أول المطارات التي ترحب بعودة السياح الدوليين بالرغم مما شهده العالم من تحدي غير مسبوق على مدار التاريخ مع هذه الأزمة. كما قاد غريفيث فرق العمل في كل من مطار دبي الدولي DXB ومطار "دبي ورلد سنترال DWC" في سبيل دعم العمليات والجهود المبذولة لإعادة ما يقارب من نصف مليون شخص إلى بلادهم خلال الإغلاق العالمي الأول في عام 2020، وذلك بالتعاون والتنسيق الوثيق مع البعثات الدبلوماسية والسلطات المعنية في دولة الإمارات وشركات الطيران ومختلف الشركاء لتقديم الخدمات.

وعمل بول جاهداً على استعادة العمليات التشغيلية في مطار دبي الدولي DXB وتعزيز النمو، من خلال ترتيب أولويات ممرات السفر مع عدة أسواق رئيسية إلى جانب التأكيد على سرعة وضع واعتماد بروتوكولات السفر التي ترتكز على معايير موحدة للفحوصات. كما حرص على تعزيز جهوزية الأماكن التي توقفت عن العمل لفترة ورفع قدرتها على استعادة طاقتها التشغيلية في وقت قصير من الزمن، مما ساهم في إعادة افتتاح مبنى الركاب رقم 1 و"الكونكورس D" في شهر يونيو من العام 2021، واستعادة الطاقة التشغيلية في مطار دبي الدولي DXB بنسبة 100% مع افتتاح "الكونكورس A" في نوفمبر 2021.

وقبل انضمامه إلى مطارات دبي، تولى غريفيث خلال مسيرته المهنية عدة مناصب إدارية هامة حيث شغل منصب المدير العام لـ"مطار لندن جاتويك"، كما عمل في شركة خدمات المطارات البريطانية التي تدير أبرز المطارات الرئيسية في بريطانيا، بعد أن قضى 14 عاماً في مجموعة فيرجن عمل فيها عن قرب مع السيد ريتشارد برانسون من خلال منصبه كرئيس مجلس إدارة مجموعة فيرجن للسفر، حيث تولى خلالها مسؤولية إدارة العمليات التجارية لكل من "خطوط فيرجن أتلانتيك الجوية" و"فيرجن للقطارات".