23
مارس
2022
|
11:29
Asia/Muscat

مؤسسة مطارات دبي تتوقع فترة الذروة لحركة المسافرين عبر مطار دبي الدولي خلال العام الجاري حتى الآن

مؤسسة مطارات دبي تتوقع فترة الذروة لحركة المسافرين عبر مطار دبي الدولي DXB خلال العام الجاري حتى الآن

 أعلنت مؤسسة مطارات دبي عن جهوزيتها واستعدادها الكامل لاستيعاب الزيادة المتوقعة في حركة المسافرين مع نهاية الأسبوع الجاري ووصولها لأعلى مستوياتها منذ بداية العام الحالي في "مطار دبي الدولي DXB"- أكثر المطارات الدولية ازدحاماً في العالم.

ومن المتوقع أن يرتفع عدد المسافرين عبر مطار دبي الدولي DXB في الفترات بين "25 -28 مارس"، و"7 - 9 أبريل" تزامناً مع انتهاء الفصل الدراسي والإقبال على السفر لقضاء العطلات وإجازة الربيع.

ومن جانبه، قدّم عيسى الشامسي نائب الرئيس للعمليات في مؤسسة مطارات دبي عدداً من النصائح للمسافرين لتسهيل رحلتهم عبر مطار دبي الدولي DXB خلال هذه الفترة، قائلاً: "هناك بعض الخطوات التي ندعو المسافرين باتباعها للسفر خلال الفترة المزدحمة بما يضمن لهم تجربة سفر سلسة وسريعة عبر "مطار دبي الدولي DXB"، حيث نوصي باستخدام "مترو دبي" لتجنب الازدحام داخل المطار وعلى الطرق الخارجية. تتوفر محطات المترو في مبنى الركاب رقم 1 و3، علماً بأنه تم تمديد ساعات عمل المترو لتتوافق مع رحلات الركاب الرئيسية خلال فترة الذروة سواء للمغادرة أو الوصول".

وأضاف الشامسي: "كما ندعو المسافرين الذين تزيد أعمارهم عن 12 عاماً، باستخدام البوابات الذكية لتخفيف وتسريع عمل إجراءات مراقبة الجوازات للمسافرين القادمين أو المغادرين. أما بالنسبة للمسافرين عبر مبنى الركاب رقم 3 مع طيران الإمارات، نوصيهم بالاستفادة من خيارات الخدمة الذاتية لإنهاء إجراءات السفر مبكراً وقبل موعد الرحلة للاستمتاع بعطلتهم بشكل مثالي".

وننصح جميع الأفراد من الأصدقاء والعائلة باستخدام مواقف السيارات المخصصة في المطار أو خدمة صف السيارات لاستقبال المسافرين بكل راحة وسهولة، حيث يقتصر دخول صالة الوصول في مبنى الركاب رقم 3 على وسائل النقل العام والمركبات المصرح لها فقط.

ويجدر بالذكر أنه يُمكن المسافرين من الاستمتاع بالعديد من المرافق المتواجدة في مطار دبي الدولي DXB، بما يشمل المطاعم المتنوعة، والتسوق في متاجر سوق دبي الحرة، فضلاً عن الاسترخاء في صالات الانتظار "لاونج" قبل موعد رحلتهم.

-انتهى-

 

ملاحظات للسادة الصحفيين:

  •         تتولى مؤسسة مطارات دبي عمليات تشغيل وتطوير مطاري دبي وهما: "مطار دبي الدولي" و"مطار آل مكتوم الدولي في دبي وورلد سنترال.
  •        بصفتها مؤسسة متكاملة، تعمل مطارات دبي على تحقيق التوازن بين الشركاء والجهات المعنية بهدف تعزيز نمو قطاع الطيران في دبي وحماية المرونة التشغيلية لتوفير مطارات آمنة وتقديم تجربة عالمية.
  •         مطار دبي الدولي هو المطار رقم واحد في العالم من حيث الحركة الدولية للركاب، ومن بين العشرة الأوائل من حيث حجم الشحن الدولي، وفقاً لتقرير مجلس المطارات الدولي.
  •         حصل نظام الصحة والسلامة في مطار دبي الدولي DXB على الاعتماد الصحي من مجلس المطارات الدولي في عام 2021.
  •         للحصول على صور عالية الدقة لـ مطار دبي الدولي، يرجى زيارة مكتبة الصور هنا.