27
أكتوبر
2019
|
11:52
Asia/Muscat

مذكرة تفاهم وتعاون مشترك بين مطارات دبي ومكتب اكسبو 2020

تعمل مطارات دبي ومكتب اكسبو 2020 عن قرب لمنح أكثر من 120 الف مسافر يعبرون مطار دبي الدولي يوميا، نظرة سريعة وأسبابا وجيهة للعودة إلى دبي لحضور هذا الحدث العظيم العام المقبل.

وتم ترسيخ هذه الرؤية من خلال توقيع مذكرة التفاهم المشترك بين مطارات دبي ومكتب اكسبو 2020 بهدف توسيع مجالات التعاون والتنسيق بين هذين الكيانين لضمان جعل هذا الحدث التاريخي نموذجا رائعا للنجاح والتفوق. 

وقع المذكرة كل من جمال الحاي نائب الرئيس في مطارات دبي ونجيب العلي المدير التنفيذي لمكتب إكسبو 2020 بحضور عدد من كبار المسؤولين لدى الجهتين، وذلك ضمن احتفال خاص أقيم بهذه المناسبة في موقع المعرض، الذي تسعى الامارات الى ابهار العالم بأنشطته، منذ لحظة انطلاقته في 20 أكتوبر 2020.

وبموجب هذه الاتفاقية سوف يقوم مكتب اكسبو 2020 بالتعاون مع مطارات دبي بإطلاق سلسلة من الأنشطة والتجارب الحقيقية والرقمية المصممة خصيصا، بحيث تنقل بعضا مع وقائع الحدث الى داخل المطار بهدف جعل الاف المسافرين يعيشون تجربة اكسبو قبل انطلاقته.

وقال جمال الحاي نائب الرئيس في مطارات دبي:" مطار دبي هو المطار الاضخم في العالم من حيث أعداد المسافرين الدوليين حيث يستقبل 89 مليون مسافر سنويا اكثر من نصفهم ركاب ترانزيت، وبالتالي فإن ما يرونه في المطار هو اخر ما يختبرونه ويعلق بذاكرتهم ويحملونه معهم الى وجهتم الأخرى. وبالتالي نحن حريصون على جعل تواجدهم في المطار اكثر اثارة ومتعة لنظهر لهم سبب كونه حدثا فريدا لا يمكنهم تفويته".

ومن جانبه قال نجيب العلي "بتوقيع مذكرة التفاهم اليوم يكون إكسبو قد أضاف ملمحا مهما إلى الصورة التي نسعى جميعا لرسمها وتتعلق بتعاون وتضافر مؤسسات الدولة كلها لإنجاح الحدث العالمي الذي نعده مشروعا وطنيا. وهو في نفس الوقت تجسيد مثالي لرؤية قيادتنا بالحرص على أن يخرج إكسبو في أبهى صورة، بحيث يشرف وطننا الغالي وشعبه وقيادته."تعزيز التعاون وتشكيل لجان مشتركةتشمل مذكرة التفاهم سعي الإدارات المعنية لدى الطرفين الى إيجاد الفرص لبناء وتوسيع أطر ومجالات التعاون بين مكتب اكسبو 2020 ومطارات دبي، والتي منها الترويج والتسويق المشترك لإكسبو 2020 وخلق منصة لتبادل المعرفة بين الطرفين. بالاضافة الى التعاون الإعلامي المشترك والجهوزية التشغيلية والتقنية والبحث والتحليل، وتسهيل متطلبات المكتب داخل مطارات دبي من أجل ضمان توفير تجربة سلسة لمختلف المجموعات من ضيوف المكتب في مطارات دبي وضمان جاهزية المطار لانطلاقة اكسبو.

كما تشمل المذكرة تبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال استقبال كبار الشخصيات وتوفير الوعي المطلوب للموظفين في الخطوط الأمامية ومختلف الشركاء الاستراتيجيين في مطارات دبي بالاضافة الى متطوعي المكتب. كما تشمل المذكرة أيضا تقديم الدعم في عملية دمج النقل البري في مطارات دبي بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات وتشكيل فرق عمل مشتركة ولجنة توجيهية لإدارة وتنظيم العمل والتنسيق المشترك بين المعنيين لدى الطرفين.