08
فبراير
2022
|
08:01
Europe/Amsterdam

مطارات دبي تخصص مساحات مجانية لدعم مشاريع الشباب التجارية

HE Saeed Al Nazari and HE Jamal Al-Hai

أعلنت مطارات دبي تخصيص مساحات مجانية تجارية للشباب خلال استضافتها سعادة سعيد النظري مدير عام المؤسسة الاتحادية للشباب لجولة مع فريق عمل مطار دبي الدولي، وذلك ضمن التعاون بين المؤسستين لتمكين الشباب والعمل على دعم مبادرة محطة الشباب التي تعمل على توفير مساحات مجانية مجهزة بالخدمات والأدوات الأساسية لدعم إطلاق المشاريع الناشئة الجديدة في أفضل المواقع الحيوية في الدولة، كالمراكز التجارية والمرافق الترفيهية والمطارات.

إذ ستعمل مطارات دبي بالشراكة مع المؤسسة الاتحادية للشباب على توفير مساحات مجانية للشباب لإطلاق مشاريعهم داخل مرافقها، وذلك عن طريق تقديم مناطق تجارية ونقاط لعرض وبيع منتجاتهم التي يعملوا عليها "بمجهود الشباب". وذلك في إطار الدعم والرعاية المستمرين الذين توليهما مطارات دبي لمشاريع المؤسسة الاتحادية للشباب، حيث تحتضن المطارات عددا من المشاريع التي نُفذت بمجهود الشباب، بالإضافة إلى مجلس شباب مطارات دبي الذي شكلته بالتعاون مع المؤسسة.

فرصة ثمينة
وأكد سعادة سعيد النظري، مدير عام المؤسسة الاتحادية للشباب، أن العمل على مشاريع ناشئة للشباب الإماراتي ضمن مطارات دبي تعد فرصة ثمينة للاستثمار في الشباب ودعمهم من إيصال منتجاتهم للعالمية من خلال التواجد في أحد أكثر الأماكن حيوية وازدحامًا بالجمهور من مختلف الثقافات والجنسيات في مرافق المطارات وبما يسهم في أن تكون مشاريع الشباب واجهة ثقافية وإبداعية.

وأضاف سعادته: "نعمل بالتعاون مع مطارات دبي على تحقيق أكبر استفادة ممكنة لمشاريع الشباب الناشئة في دولة الإمارات، إذ تعد مرافقها سوقا جاذبا للمستثمرين ورواد الأعمال من مختلف أنحاء العالم، ونتطلع أن يكون للشباب نصيباً من تعاملاتها ونجاحاتها".

مشاريع ريادية مميزة
وقال السيد ماجد الجوكر، نائب الرئيس التنفيذي- الشؤون المؤسسية – مؤسسة دبي للمطارات: "نسير في مطارات دبي على خطى قيادتنا الرشيدة في العمل على تمكين الشباب والاستثمار بطاقاتهم، فدولة الإمارات لطالما منحت ثقتها للشباب وعملت على توجيه طاقاتهم للعمل لأجل مستقبل يقوده الشباب. وقد أثبت الشباب أنهم قادرين على التميز في سوق العمل وإطلاق مشاريع ريادية مميزة لفتت أنظار المستثمرين من أنحاء العالم"

وأضاف السيد ماجد الجوكر: واصل مطار دبي الدولي DXB ريادته في تعافي صناعة السفر وذلك من خلال زيادة أعداد المسافرين على مدار العام الماضي مما يعني أن رواد الأعمال الذين تم اختيارهم ليكونوا جزءاً من منصة إطلاق الشباب سيحظون بشهرة عالمية. التعاون مع شركاءنا في المؤسسة الاتحادية للشباب ما هو إلا استثمارٌ رابح في شباب طموح، كما أنها ترجمة لتطلعات القيادة الرشيدة بأن يكون الشباب الإماراتي دوماً في المراكز الأولى، وهذا ما نعمل عليه بشكل مستمر، فقد أطلقنا سابقًا مجلس شباب مطارات دبي، وامتداداً لذلك، نعمل حالياً على تطوير برامج قائمة على أفكار الشباب، لنبني جسر للتواصل بين الشباب والإدارة العليا في مطارات دبي.

آلية التسجيل
توفر المؤسسة الاتحادية للشباب بالتعاون مع شركائها فرصة لإطلاق المشاريع الجديدة خلال فترة زمنية تمتد لسنة كاملة قابلة للتجديد في مختلف مناطق الدولة بعد التقييم؛ وذلك في الأكثر المساحات حيوية لنجاح الأعمال، وتتيح للشباب قياس أدائهم خلال فترة تشغيلهم لهذه المساحات، سيحصلون على فرص تدريبية لتحسين جودة المشاريع وتطوير مهاراتهم كرواد أعمال، وتقديم التوجيه والإرشاد، إلى جانب تصميم عصري ومرن يسهّل لرواد الأعمال إضافة هوية تسويقية للمشاريع.

وتعمل المؤسسة الاتحادية للشباب على توفير مجموعة من المميزات للشباب المشاركين في المبادرة، بالإضافة إلى تخصيص المساحات، مع توفير المعدات والخدمات الأساسية مجاناً، وسيكون بإمكان الراغبين التسجيل في محطة الشباب بدءاً من اليوم وحتى 11 فبراير المقبل من العام الجاري، عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة: https://launchpad.youth.gov.ae/home.


محطة الشباب
في سبتمبر 2019، أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مبادرة «محطة الشباب» إحدى مبادرات المؤسسة الاتحادية للشباب، والتي تعد بمثابة أكبر حاضنة تجارية مفتوحة موزعة على المراكز التجارية والأسواق والمطارات والمرافق الثقافية والسياحية في الدولة، لدعم المشاريع الناشئة الجديدة في أفضل المواقع الحيوية لمساعدة الشباب على بدء مشاريعهم الخاصة.