10
نوفمبر
2023
|
06:19
Europe/Amsterdam

مطارات دبي تطلق جناحاً خاصاً للشباب هو الأول في معرض دبي للطيران 2023

كشفت مطارات دبي، الجهة المشغّلة لكل من مطار دبي الدولي (DXB)، أكبر مطار دولي في العالم، عن إطلاق جناح خاص للشباب في معرض دبي للطيران 2023. يُعد هذ الجناح الأول من نوعه منذ انطلاقة المعرض، حيث يأتي انسجاماً مع أهداف مطارات دبي الرامية إلى توجيه ودعم الشباب من الجيل المقبل من القادة في قطاع الطيران.  

تأتي هذه الخطوة تماشياً مع الرؤية الطموحة لدولة الإمارات العربية المتحدة في تمكين الشباب، وتأكيداً على التزام مطارات دبي بتطوير العقول الشابة وتعزيز الابتكار. وقد تولى قام مجموعة من شباب المؤسسة مسؤولية التخطيط الكامل للمشروع، بدءاً من طرح الأفكار وصولاً إلى التصميم والتنفيذ، ما يؤكد على التزام مطارات دبي بدعم المواهب الشابة لتحقيق إمكاناتهم باعتبارهم قادة المستقبل.  

وبهذا الصدد، قال مشاري البناي، نائب الرئيس التنفيذي لتطوير الموارد البشرية في مطارات دبي: "نفخر في مطارات دبي بدعم الكوادر الشابة، وما هذا الجناح إلا مثال واضح على ما يُمكن تحقيقه عندما نؤمن بإمكاناتهم ونستثمر فيها. تتمتع هذه المواهب الشابة بمعرفة وخبرات جديدة يمكن أن تعود بالفائدة على الجميع، ولهذا يعتبر تمكين الشباب أمراً أساسياً في نجاحنا". 

وأضاف: "يواصل أعضاء مجلس شباب مطارات دبي إلهامنا كل يوم، وبدورنا نفخر بإطلاق هذه المبادرة الفريدة خلال معرض دبي للطيران، لتمكين الشباب والاستفادة من إمكاناتهم. ونتطلع إلى دعم الأفراد الموهوبين في مختلف مفاصل القطاع وتمكين الجيل المقبل للوصول إلى أعلى المستويات وقيادة المرحلة القادمة من رحلتنا نحو تعزيز رحلات الربط بين دبي والعالم". 

إضافة إلى هذا الجناح، أطلق مجلس شباب مطارات دبي العديد المبادرات الأخرى الهادفة إلى تمكين الشباب، بما في ذلك مبادرة "تمكين قادة المستقبل". 

وحول ذلك، قالت مروة الصفار، رئيس مجلس شباب مطارات دبي: "تهدف المبادرة إلى تمكين قادة المستقبل الذي أطلقناه في أغسطس الماضي إلى تزويد العقول الشابة بالمهارات والمعارف الأساسية التي تؤهلهم لشغل أدوار قيادية داخل في مطارات دبي وقطاع الطيران بشكل عام. وإلى جانب ذلك، حرصنا في مجلس شباب مطارات دبي على تمثيل مطارات دبي في اجتماعات منظمة الطيران المدني الدولي التي أقيمت في مونتريال في وقت سابق من هذا العام، حيث أتيحت لنا الفرصة من خلال هذه المشاركة للتواصل مع قادة الطيران العالمي وتبادل الخبرات معهم. ومن من شك بأن جميع هذه الجهود تصب في إطار التزامنا بتطوير المهارات القيادية الشابة ودعمها باستمرار".

يستقبل مجلس شباب مطارات دبي زوار معرض دبي للطيران خلال الفترة ما بين 13-17 نوفمبر لتزويدهم بالأفكار الملهمة وتعريفهم بدور الشباب في إحداث الأثر الدائم على مستقبل قطاع الطيران.