20
ديسمبر
2018
|
12:35
Asia/Muscat

مطار دبي الدولي يحتفل باستقبال الزائر رقم مليار

بعد الإعلان الرسمي في وقت سابق اليوم من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، نظمت مطارات دبي بالاشتراك مع ممثلين من هيئة دبي للطيران المدن وشركائها الاستراتيجيين حفلا خاصا لاستقبال الزائر رقم مليار السيد آرجون وأسرته التي وصلت هذا الصباح من أورلاندو ولاية فلوريدا الأميركية على متن رحلة طيران الامارات رقمEK220  .

وقام سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مطارات دبي باستقبال هذا المسافر وأسرته، متمنيا لهم ان تكون زيارتهم الأولى الى دبي مليئة بالمتعة والسعادة.

وسوف تحظى هذه العائلة صاحبة الحظ السعيد، بفرصة رائعة للتعرف على ابرز معالم دبي حيث تم ترتيب جدول زيارات لأفرادها لزيارة أهم الأماكن الترفيهية في المدينة التي تبرز سمعة دبي العريقة في الإثارة والرفاهية والضيافة العربية العصرية.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: "إن هذا الإنجاز التاريخي لاستقبال الزائر رقم مليار هو نتيجة العمل الجماعي والتعاون المشترك بين جميع الجهات العاملة في المطار. وبهذه المناسبة أعرب عن بالغ تقديري لكل فرد يعمل ضمن اسرة المطار ساهم بدوره في مسيرة النجاح هذه".

واضاف سموه: "بالطبع ما كنا لنتمكن من بلوغ هذه المكانة الرفيعة لولا الرؤية والقيادة الحكيمة للمغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم طيب الله ثراه، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، اللذين استشرفا تطوير دبي وتعزيز دورها لتصبح مركزا اقتصاديا عالميا، بدعم كبير من قطاع الطيران في الامارة الذي يعتبر من اهم الأسس التي هيأت لدبي هذه المكانة الرفيعة".

ويعتبر المسافر رقم مليار حدثا مهما ضمن سلسلة طويلة من الإنجازات منذ افتتاح اول مطار في دبي بتاريخ 30 سبتمبر 1960، كان عبارة عن مبنى صغير ومدرج طائرات من الرمل المضغوط، في حين انه يعتبر اليوم نموذجا لقياس جودة البنية التحتية وسعة نقل الركاب والبضائع ومستويات الخدمة العالية على الرغم من النمو الذي يتزايد باستمرار. ويستقبل مطار دبي الدولي في المتوسط 7.5 ملايين مسافر شهريا، وهذا العام حطم رقمه القياسي للمرة الثالثة باستقباله أكثر من 8.3 ملايين مسافر في شهر واحد.

وتزداد اهمية هذا الإنجاز في نمو مطار دبي الدولي، عندما نعرف أن المطار استغرق 51 عامًا- منذ 30 سبتمبر 1960 وحتى 31 ديسمبر 2011- للوصول للمسافر رقم 500 مليون، ولكنه استقبل الـ 500 مليون مسافر المتبقية في سبع سنوات فقط ما بين 2011 و 2018 .

وعلى مدى الـ 11 عاما الماضية فقط، افتتحت مطارات دبي سبعة مرافق كبرى باستثمارات تبلغ نحو 12 مليار دولار أمريكي، منها خمسة مليارات تم استثمارها لتطوير مطار دبي الدولي وتعزيز قدراته منها انشاء المبنى3 والكونكورس (أ) و(ب) و(د) فضلاً عن التجديد والتوسعة الشاملة للمبنى2 في المطار.

هذا وسوف يقوم أرجون وأسرته خلال فترة إقامتهم في دبي بزيارة بعض أكبر المقاصد السياحية في المدينة وستتم معاملتهم معاملة كبار الشخصيات طوال الوقت. وستقيم الأسرة في فندق أتلانتس الفاخر وسيتناولون الطعام في مطاعمه الحاصلة على جوائز عالمية. كما تشمل زيارتهم استكشاف حديقة أكوافنشر المائية، وبرج خليفة -أعلى مبنى في العالم- بالإضافة الى تجربة تسوق شخصية في مول دبي. كما تشمل الزيارة يوما كاملا مع المغامرات العربية، يستكشفون خلاله الجانب التقليدي من دبي، ويتجولون في منطقة الفهيدي التاريخية ثم يتجهون إلى الصحراء للقيادة في الكثبان الرملية وتناول العشاء مع غروب الشمس.

وسوف تقوم مطارات دبي بنشر مقتطفات من زيارة الأسرة عبر قنواتها في وسائل التواصل الاجتماعي خلال الأيام القادمة.