27
ديسمبر
2022
|
09:25
Europe/Amsterdam

مطار دبي الدولي DXB يشهد حركة سفر نشطة خلال الأسبوعين المقبلين

Terminal 3 Forecourtيشهد مطار دبي الدولي (DXB) حركة سفر نشطة خلال الأيام المقبلة خلال موسم العطلات وحتى بداية العام المقبل. وقد أعلنت مطارات دبي عن عدد من النصائح والإرشادات لضمان تجربة سفر سلسة ومريحة لجميع المسافرين.

شهد متوسط أعداد المسافرين اليومي انتعاشاً ملموساً لتسجل حركة مماثلة لمستويات ما قبل الجائحة على خلفية الانتعاش القوي الذي شهده قطاع السفر خلال عام 2022، ليكون الموسم الأخير من هذا العام من أكثر المواسم ازدحاماً منذ 2019. ووفقاً لبيانات مطارات دبي، من المتوقع أن تصل حركة المرور إلى نحو مليوني مسافر عبر مطار دبي الدولي DXB خلال الأيام الثمانية المقبلة بدءاً من 27 ديسمبر، ليصل متوسط عدد المسافرين اليومي إلى 245 ألف مسافر من وإلى دبي. ومن المتوقع أن يكون 2 يناير أكثر الأيام ازدحاماً، حيث يتوقع أن يتجاوز عدد المسافرين 257 ألف مسافر.

وشهد شهر ديسمبر ارتفاعاً في حركة مسافرين تعزى لمجموعة من العوامل بما في ذلك التدفق الموسمي للزوار، وبطولة كأس العالم لكرة القدم الذي اختتمت مؤخراً في الدوحة، وجاذبية دبي كوجهة سياحية مفضلة على مدار العامين الماضيين.

تحرص مطارات دبي على التنسيق والتعاون الوثيق مع جميع الشركاء في قطاع الطيران، وعمليات المراقبة، والشركاء الاستراتيجيين والتجاريين ومزودي الخدمات لضمان تقديم تجربة سفر سلسة ومريحة خلال موسم العطلات، وحثت مطارات دبي المسافرين على اتباع بعض النصائح البسيطة للاستمتاع بتجربة سلسة خلال هذا الموسم.

  • يمكن للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 12 عاماً من استخدام البوابات الذكية لتسريع عملية مراقبة جوازات السفر، والاستمتاع برحلة مريحة بصحبة عائلاتهم.
  • قد تشهد الطرق المؤدية إلى المطار خلال أوقات الذروة بعض الازدحام، لذا يفضل التخطيط لبعض الوقت الإضافي للوصول إلى المطار.
  • على المسافرين من مبنى المسافرين رقم 1، الوصول إلى المطار قبل 3 ساعات من موعد مغادرة الطائرة.
  • استفد من خدمة إتمام إجراءات السفر عبر الإنترنت أو الخدمة الذاتية لتوفير الوقت والجهد.
  • نوصي المسافرين من مبنى المسافرين رقم 3 بالاستفادة من خيارات الخدمة الذاتية لإنهاء إجراءات السفر التي توفرها شركة طيران الإمارات للاستمتاع بعطلتهم بشكل مثالي.
  • يرجى التأكد من وزن الحقائب ومراجعة وثائق السفر قبل الخروج من المنزل لتوفير الوقت وإنهاء كافة الاستعدادات قبل الوصول لمنطقة التفتيش الأمني.
  • استخدام مترو دبي للوصول من وإلى المطار لتفادي الحركة المرورية المزدحمة. سيعمل مترو دبي الموجود في مبنى المسافرين 1 والمبنى 3 في مطار دبي الدولي DXB، على مدار الساعة اعتباراً من 31 ديسمبر 2022 وحتى الأول من يناير 2023.
  • ودع العائلة والأصدقاء في المنزل حيث لا يسمح لغير المسافرين بالدخول إلى مباني المسافرين خلال فترات الذروة.
  • يقتصر دخول ساحة المركبات في منطقة الوصول لمبنى المسافرين 1 ومبنى المسافرين 3 على وسائل النقل العام والمركبات التابعة للسلطات المعنية، لذا نرجو من أفراد العائلة والأصدقاء استخدام مواقف السيارات المخصصة في المطار أو خدمة صف السيارات لاستقبال المسافرين بكل راحة وسهولة.