13
أكتوبر
2019
|
08:15
Europe/Amsterdam

مطارات دبي تفوز بجائزتين في مجال الابتكار التكنولوجي ومراقبة العمليات للعام 2019

حصلت مطارات دبي على لقب مطار العام 2019 نتيجة حصولها على جائزتين مهمتين الأولى في مجال الابتكار التكنولوجي والثانية في مراقبة العمليات. تم الإعلان عن ذلك من قبل جائزة (بزنس افييشن اوورد) خلال حفل توزيع جوائز الطيران لعام 2019 الذي أقيم في دبي الليلة الماضية بحضور انيتا مهرا نائب الرئيس الأول – الهوية المؤسسية والاتصال ومايكل ايبستون نائب الرئيس التنفيذي لشؤون البنية التحتية وتقنية المعلومات في مطارات دبي وعدد من كبار المسؤولين في قطاع الطيران.

تم اختيار مطارات دبي للحصول على هاتين الجائزتين تقديرا لجهودها في المضي قدما بالاعتماد على التكنولوجيا لجعل السفر عبر مطارات دبي تجربة رائعة بالإضافة الى تطبيقها نظام (الوقت اللحظي) الذي يعتمد على السحابة مع القدرة على جمع البيانات الناتجة عن أكثر من 50 نظاما تشغيليا مستخدما، بهدف تبادل المعلومات ودعم اتخاذ القرار في الوقت المناسب وتوفير صورة اشمل حول الظروف التشغيلية لجميع المستخدمين.

وتنبع أهمية هذا النظام من كونه مطبقا في اكبر مطارات العالم وأكثرها ازدحاما بأعداد المسافرين الدوليين حيث استقبل نحو 89 مليون مسافر في العام 2018. وكانت مطارات دبي قد كشفت عن هويتها الجديدة مؤخرا بهدف تعزيز تجربة المسافرين عبر مطاري دبي وال مكتوم الدوليين وتغيير مفاهيم السفر من خلال طرح عالم من الخيارات الترفيهية والتسوقية الفريدة من نوعها.