07
نوفمبر
2018
|
13:34
Asia/Muscat

مطارات دبي وكلية دبي للسياحة توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز تجربة المسافرين وسمعة دبي

وقعت مؤسسة مطارات دبي وكلية دبي للسياحة مذكرة تفاهم، بهدف تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات من اجل توفير أفضل الخدمات للسياح والزوار واعطائهم اطيب الانطباعات عما ينتظرهم من كرم الضيافة والاستقبال خلال زيارتهم للإمارة.

ويأتي توقيع هذه المذكرة ضمن إطار سعي المؤسسات الحكومية في إمارة دبي لتحقيق التكامل والتنسيق والتعاون فيما بينها بغية تحقيق رؤية واستراتيجية الإمارة خاصة ما يتعلق منها بقطاعي الطيران والسياحة اللذين يعتبران دعامتين رئيسيتين للاقتصاد المحلي.

وقع الاتفاقية سعادة جمال الحاي نائب الرئيس في مطارات دبي وسعادة عيسى بن حاضر مدير عام كلية دبي للسياحة، في احتفال خاص أقيم في المبنى 1 في مطار دبي الدولي.

وأكد سعادة جمال الحاي ان هذه الخطوة تتواكب مع رؤية حكومتنا الرشيدة الهادفة الى جعل مطار دبي الدولي أفضل مطار في العالم بخدمات المسافرين، وان يكون بوابة نموذجية لما سيلاقيه الزوار من خدمات تفوق توقعاتهم اثناء زيارتهم للإمارات.

وقال الحاي:" نحن سعداء بتوقيع مذكرة التفاهم لانها ستتيح لنا الاستفادة من التدريب الذي توفره الكلية للارتقاء بأداء موظفي مطارات دبي في مجال الاستقبال، خاصة اننا نتوقع استقبال أكثر من 90 مليون مسافر بنهاية العام الجاري و100 مليون في 2020. إن مذكرة التفاهم ستكون بمثابة تمهيد للمزيد من التعاون المبدع والمستدام بين الطرفين لتعزيز سمعة دبي كوجهة سياحية متميزة".

وفي تعليق له على هذه الشراكة، قال عيسى بن حاضر، المدير العام لكلية دبي للسياحة: "في إطار الجهود التي تقوم بها دبي لتصبح المدينة الأكثر زيارة على مستوى العالم، فإنه ينبغي للقطاع السياحي أن يوفر تجارب مميزة للزوّار. ولتحقيق ذلك، فإنه من المهم تطوير المعرفة وتأهيل القوى العاملة لتكون جاهزة للتعامل معهم منذ دخولهم إلى دبي وحتى مغادرتهم المدينة. إن كلية دبي للسياحة ملتزمة في تمكين هذه الشريحة المهمة من المجتمع وتزويدهم بالمعرفة والمعلومات الصحيحة عن الإمارة، والتي تعتبر من الأساسيات التي ينبغي للعاملين في الصفوف الأمامية أن يتمتعوا بها".

وتشمل بنود مذكرة التفاهم، تبادل المعرفة والخبرات والتجارب المؤسسية التي تهدف لتحسين الأداء المهني المتعلق بموظفي مطارات دبي، وتوفير فرص التدريب بحسب البرامج المطبقة لدى الكلية أو استحداث برامج مصممة خصيصا من قبل الكلية لتلبية احتياجات مطارات دبي إما لموظفيها أو العاملين في مطار دبي الدولي، للارتقاء بمستوى خدمة سياح وزوار دبي وتعزيز علامة دبي التجارية.

كما تتضمن المذكرة التنسيق بين الطرفين ووضع المعايير لجودة خدمة العملاء وزوار الدولة بالإضافة الى تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة آلية وإجراءات تطبيق بنود المذكرة وتحقيق الأهداف المرجوة من وراء توقيعها.